قناة الشرقية بث مباشر

الشرقية بث مباشر

معلومات عن قناة الشرقية الفضائية العراقية

قناة الشرقية هي أول قناة فضائية عراقية مملوكة للقطاع الخاص ، قناة الشرقية الفضائية مملوكة لرجل الأعمال الإعلامي العراقي سعد البزاز ، وهو مواطن قومي علماني من الموصل. تم إطلاق قناة الشرقية في بث مباشر في مارس 2004 وبدأت الإرسال المنتظم في 4 مايو 2004.

قناة الشرقية قناة الاكثر شعبة و مشاهدة في العراق

تكتسب قناة الشرقية جمهورا متزايدا بمزيجها من الشؤون الراهنة الشعبية ، والهجاء وأول برامج تلفزيون الواقع في العراق.

منذ إنشائها في مارس 2004 ، اكتسبت القناة سمعة طيبة بسبب مساعدتها الإنسانية وعملها الخيري. كجزء من برنامج يسمى “السمعة ورأس المال” قامت الشرقية بتوزيع عدد من المنح على المشاريع الصغيرة التي تساعد المحتاجين والمعاقين في العراق. 39٪ إلى البصرة ، 10٪ النجف ، 10٪ بغداد ، 7٪ العمارة ، 6٪ كربلاء ، 5٪ الكوت ، 4٪ بابل ، 4٪ الموصل ، 3٪ الناصرية ، 3٪ كركوك 5٪ مدن أخرى.

قناة الشرقية تقدم العديد من البرامج المفيد للمواطن العراقي و العربي و خاصة في رمضان

يتم مشاهدة القناة في شهر رمضان المبارك ، بما في ذلك البرامج الإنسانية والكوميديا ​​والدراما  والموسيقى والدين على نطاق واسع في العراق. المساعدات النقدية التي تم توزيعها خلال شهر رمضان على 90 من أفقر الأسر في العراق ، أي ما يعادل مليون دولار في أغسطس 2010.

في أغسطس / آب 2008 ، قُتل أربعة موظفين في الموصل أثناء مهمتهم. ألقى علي وجيه اللوم على قناة العراقية التابعة للحكومة العراقية ، قائلاً إنها “مسؤولة أخلاقياً” عن عمليات القتل.

 

مشاهدة البث مباشر

 

 

 

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن