الجيش اليمني يعطل حركة الطيران في مطارين سعوديين – اخبار العراق

العهد نيوز – متابعة

اعلن الجيش اليمني، استهداف مطاري ابها والجيزان بطائرات مسيرة وتعطيل حركة الطيران فيهما.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في تصريح صحفي تابعته “العهد نيوز”، اليوم الاربعاء، ان “الطائرات المسيرة استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى بمطاري أبها وجيزان ما اسفر عن تعطل الملاحة الجوية فيهما”، معتبرا، ان” استهداف مطاري ابها وجيزان يأتي في سياق الرد على جرائم العدوان السعودي وحصاره المتواصل على الشعب اليمني للعام الخامس على التوالي”، مكررا دعوته للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية السعودية كونها أصبحت أهدافا مشروعة”.

من جانبها اكدت مراكز رصد جوية السعودية، تعطل الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف باتجاه مطاري أبها وجيزان.

الهجوم الجديد للطائرات المسيرة يأتي عقب سلسلة من العمليات المزدوجة لسلاح الجو المسير على مطار جيزان ، اضافة الى هجوم مماثل استهداف برج مطار ابها بصاروخ كروز ما أدى الى خروجه عن الخدمة ووقوع خسائر مادية كبيرة كما استهدفت منظومة صواريخ الباتريوت والقاعدة الجوية ومخزونا للاسلحة في مطار نجران اضافة الى قصف قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط في عسير. وهجوم بسبع طائرات مسيّرة على خط أنابيب نفط رئيسي سعودي، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات“.

عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي اعتبر أن عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، هو رد طبيعي على عدوان مستمر على اليمن منذ ما يقارب الخمس سنوات. متهما العدوان السعودي بتصعيد عمليات العسكرية عبر استخدام اسلحة محرمة دوليا. واضاف الحوثي ان تحالف العدوان هو من يسعى لإفشال جهود تحقيق السلام ولم يقدم شيئاً في هذا الجانب”. انتهى4

رابط مصدر الخبر

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن